نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 2 ماي 2017 الساعة 16:40


دراسة: أصحاب فصيلة الدم ''O'' أقل عرضة لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية


صوتكم

أفادت دراسة بريطانية جديدة بأن الأشخاص الذين ليس دمهم من فصيلة O يواجهون زيادة طفيفة في خطر الإصابة بالنوبات أو السكتات القلبية، مقارنة بأصحاب الفصائل الأخرى، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات البروتين الذي يؤدي إلى تخثر الدم الموجود في الأشخاص من فصائل "A" و"B" و"AB".

وتوصلت الدراسة، التي قدمت إلى مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب القلب، إلى أن 15 شخصا من بين ألف شخص ليس دمهم من فصيلة O أصيبوا بسكتة قلبية مقارنة بـ 14 لكل ألف شخص دمهم من فصيلة O، لكن مؤسسة القلب البريطانية الخيرية رأت أنه من المهم أن يركز الأشخاص على الإقلاع عن التدخين والتوقف عن تناول الأكلات غير الصحية لتقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض .

وخلص بحث سابق إلى أن الأشخاص الذين دمهم من فصيلة AB، وهي الأندر بين جميع الفصائل، هم الأكثر عرضة للإصابة، إذ أن 23 في المائة منهم يواجهون احتمالات متزايدة للإصابة بأحد أمراض القلب .

وقالت تيسا كول، من المركز الطبي الجامعي في /جرونينجن/ بهولندا " إن هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث لمعرفة سبب زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص من غير ذوي فصيلة الدم O" .

وأضافت " ينبغي في المستقبل دراسة فصيلة الدم ضمن تقييم المخاطر المتعلقة بحماية القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مستويات الكوليسترول والعمر والجنس وضغط الدم الانقباضي ، فعلى سبيل المثال، قد يحتاج الأشخاص من أصحاب الفصيلة A، والذين يُعرف أنهم يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول، وإلى حد أدنى للعلاج من مشاكل ارتفاع ضغط الدم .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أسئلة متكررة حول المضادات الحيوية
العشاء بعد الساعة السابعة كارثة صحية
مشروبات الطاقة تعطينا النشاط أم تسلبنا الحياة
عادات مدمرة لدماغ
أسهل الطرق ليصبح الشَّخصُ أكثر نشاطاً وأقلَّ وزناً
لا للصيدلية دون استشارة الطبيب
هل تعرف من ينام معك كل ليلة ؟
كيف نحمي كليتنا من الحصى؟
قشور البصل : دواء فعال لعلاج الضغط ال
المراهقات ونقص الحديد